التقنية

يُعدّ مجال التقنية أحد المجالات الآخذة بالتطوّر بصورة مُستمرّة، كما يُؤثّر هذا المجال على العديد من القطاعات والمجالات الأخرى. وفي مثل هذا القطاع الذي يتصدّر غيره من القطاعات، تحتاج شركات التقنيات إلى الابتكار باستمرار لتحقيق المكاسب فيه. وعليه، وفي استطلاع أجرته شركة البيانات الدولية، يستخدم 71٪ من مبتكري البيانات الكبيرة أدوات تحليلية لها إمكانات تنبؤيّة عالية المُستوى، وقدُرات فائقة في العرض المرئي الآنيّ؛ الأمر الذي يمنح المؤسسات ميزة تنافسية، ويسمح لها بتعزيز نهج أكثر تركيزًا على العملاء.

كيف يساعدكم منتجنا

  • GAMMA logo GAMMA logo

    افهم سلوك عملائك و عملاء منافسيك واستهداف العملاء بالتسويق بشكل أفضل لزيادة حصتك السوقي.

    المزيد عن غاما
  • PSI logo PSI logo

    محاكاة منتجات التقنيات الجديدة بناءً على مؤشرات الأداء الرئيسية والمنتجات.

    المزيد عن ساي
  • DELTA logo DELTA logo

    تقييم إمكانات بيانات مؤسستك والبدء في عملية تحوّل البيانات.

    المزيد عن دلتا

مثال لأثر علم البيانات

الحالة

نتفليكس هي منصّة لبث الفيديو والمُحتوى المرئيّ، وتضم أكثر من 130 مليون مشترك.

الحل

سمح استخدام تحليلات البيانات لنتفليكس تقديم اقتراحات توصياتٍ بمُحتوى مرئيّ مخصص؛ حيث فاقت دقّة التوصيات القائمة على تحليلات البيانات ما قدره ثلاثة إلى أربعة أضعاف التوصيات القائمة على تزويد المُشاهدين بقائمة بالمحتوى الأكثر رواجًا.

الأثر

يمكن لخدمة البث أن تعرض عناوينَ لم تكُن لتجد جمهورًا على خدمات التلفاز التقليديّة؛ حيث يسمح هذا الأمر بتحقيق وفوراتٍ بالاستعاضة عن الإنفاق على المُحتوى المُخصّص، وصبّ التركيز على الرفع من قيمة المُحتوى الأقلّ تكلفة. وعليه، فقد حقّقت نتفليكس وفوراتٍ قُدّرت بمليار دولارٍ في السنة بترشيد الإنفاق على المُحتويات المرئيّة.